الأربعاء 22 مايو 2024 | 09:28 م

وزارة التعليم توجه بفتح تحقيق في واقعة الغش الجماعي بامتحانات الشهادة الإعدادية في الشرقية

شارك الان

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات لمدير مديرية التعليم بمحافظة الشرقية بضرورة فتح تحقيق فوري في صور الغش الجماعي المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يُزعم أنها تعود لامتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظة. وأكدت الوزارة على ضرورة محاسبة المقصرين.

وأشار الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، إلى أهمية الانضباط في العملية الامتحانية والحفاظ على نزاهتها خلال امتحانات نهاية العام الجاري، مؤكدًا أنه لن يتم التسامح مع أي مخالفات.

*إجراءات ضد المسؤولين عن الواقعة*

من جانبها، أعلنت مديرية التعليم بالشرقية عن إلغاء تكليف الملاحظين وإحالة رئيس اللجنة المعنية للتحقيق. وأوضحت المديرية أن التحقيق سيشمل مراجعة مدى تطابق إجابات الطلاب للتحقق من وجود حالة غش جماعي.

*تفاصيل الواقعة*

وتعود الواقعة إلى يوم الثلاثاء الماضي أثناء أداء طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية امتحان مادة الهندسة. ويتم حاليًا التحقيق مع رئيس اللجنة لتحديد مدى تطابق الإجابات واتخاذ قرار نهائي بشأن الحالة.

وكانت صور قد تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر ما يُشتبه بأنه حالة غش جماعي داخل إحدى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.